مواقف ابكت واخرى اضحكت الرسول الكريم

  1. مواقف ابكت واخرى اضحكت الرسول الكريم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذه بعض المواقف توضيحا لما نريد نشره ها هنا

    فلنبدأ سويــا بالمواقف التى تمر او ترد عليكم عند مطالعتكم

    عن عائشة :radia-ico أنها قالت: وكان يوم عيد يلعب فيه السودان بالدرق والحراب، فإما سألت النبي صلى الله وعليه وسلم وإما قال: تشتهين تنظرين؟ قلت: نعم. فأقامني وراءه خدي على خده وهو يقول: دونكم يا بني أرفدة، حتى إذا مللت قال: حسبك؟ قلت: نعم. قال: فاذهبي.

    وعن عائشة :radia-ico أنها كانت مع رسول الله صلى الله وعليه وسلم في سفر وهي جارية (قالت: لم أحمل اللحم ولم أبدن فقال لأصحابه: تقدموا، ثم قال: تعالي أسابقك، فسابقته فسبقته على رجلي، فلما كان بعد، خرجت معه في سفر فقال لأصحابه: تقدموا، ثم قال: تعالي أسابقك، ونسيت الذي كان، وقد حملت اللحم فقلت: كيف أسابقك يا رسول الله وأنا على هذه الحال؟! قال: تفعلين. فسابقته فسبقني فجعل يضحك وقال: هذه بتلك السبقة.

    وعن عائشة :radia-ico قالت: دخل عليّ رسول الله صلى الله وعليه وسلم ، وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث (وفي رواية: وليستا بمغنيتين) (وفي أخرى: تدففان وتضربان)، فاضطجع على الفراش وحول وجهه، وجاء أبو بكر فانتهرني وقال: مزمار الشيطان عند النبي صلى الله وعليه وسلم فأقبل عليه رسول الله صلى الله وعليه وسلم فقال: دعهما، فلما غفل غمزتهما فخرجتا.

    فهذه بعض المواقف بين الحبيب محمد وزوجته عائشة :radia-ico

    كما ورد ايضا ً في مداعبته لها كذلك أنها إذا شربت من الإناء أخذه منها ووضع فمه في موضع فمها فشرب، وكان كذلك إذا تعرقت عرقاً - وهو العظم الذي عليه اللحم - تأكل منه أخذه منها ووضع فمه موضع فمها، وكثيرة هي الروايات في الترفيه والمداعبة، ولم يكن هذا هديه صلى الله وعليه وسلم مع زوجته عائشة رضي الله عنها فقط، وإنما كان يمزح مع الآخرين كذلك، مثل مزاحه مع خادمه أنس بن مالك ويقول له: يا ذا الأذنين.

    وكذلك أتى رجل النبي صلى الله وعليه وسلم وطلب منه أن يحمله، أي: يعطيه ما يركبه، فقال عليه الصلاة والسلام: إنا حاملوك على ولد الناقة، فقال الرجل: يا رسول الله: ما أصنع بولد ناقة؟ فقال رسول الله: وهل تلد الإبل إلا النوق.

    وأتت عجوز النبي صلى الله وعليه وسلم فقالت: يا رسول الله ادع لي أن يدخلني الله الجنة، فقال: يا أم فلان إن الجنة لا تدخلها عجوز، فولّت العجوز تبكي، فقال: أخبروها أنها لا تدخلها وهي عجوز، فإن الله يقول: {إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكاراً عرباً أتراباً}.

    وكان زاهر رجلاً دميماً، وكان رسول الله [صلى الله وعليه وسلم يحبه، فأتاه يوماً وهو يبيع متاعه، فاحتضنه الرسول من خلفه، ولا يبصره الرجل، فقال زاهر: أرسلني، من هذا؟ فالتفت، فعرف النبي صلى الله وعليه وسلم ، فجعل لا يألو ما ألصق ظهره بصدر رسول الله حين عرفه، وجعل رسول الله يقول: من يشتري العبد؟ فقال: يا رسول الله إذن والله تجدنــي كاسداً، فقــال رسول اللـه: لكن عند الله لست بكاسد. والترفيه واللعب من حاجات الإنسان الأساسية، ولهذا لم يغفل عنها الحبيب محمد صلى الله وعليه وسلم مع زوجاته وأصحابه، وقد أعجبني تفسير محمد رشيد رضا في قوله تعالى: {وعاشروهن بالمعروف}، حيث قال: «أي يجب عليكم أيها المؤمنون أن تحسنوا عشرة نسائكم بأن تكون مصاحبتكم ومخالطتكم لهن بالمعروف الذي تعرفه وتألفه طباعهن..

    ثم قال: وكثرة عبوس الوجه وتقطيبه عند اللقاء، كل ذلك ينافي العشرة بالمعروف». فاللعب والترفيه والمداعبات والمرح والضحك كلها كلمات يحتاجها الإنسان في حياته مع ذاته وأصحابه وأبنائه وعائلته. ونختم برواية لمزاح حدث بين النبي صلى الله وعليه وسلم وزوجته (سودة) رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله: «صليت خلفك البارحة، فركعت بي حتى أمسكت بأنفي مخافة أن يقطر الدم». قال: فضحك، وكانت تضحكه بالمشي أحياناً.



    دعوة للتحضيـر والأستعداد والمشاركه احبـــائى

    والحمـــد لله رب العالميـــن وصلى الله على محمد وازواجه امهات المؤمنين وذريته واهل بيته الطيبين الطاهرين واصحابه اجمعين وسلم تسليما كثيــرا

  2. التعليقاتاظهار التعليقات
الزوار وجدوا هذه الصفحه بالبحث عن :

مواقف ابكت واخرى اضحكت الرسول الكريم

الكلمات الدلالية (Tags): ابكت, اضحكت, الرسول, الكريم, واخرى, مواقف

مواقف طريفة للرسول مع زوجاته

قصص اضحكت الرسول

اجمل مواقف الرسول مع زوجته

مواقف ابكت الرسول

قصة حدثت مع الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته

ماهي مواقف الرسول

رومانسية الرسول الكريم مع زوجته عائشة

قصة اضحكت الرسول

مواقف سيدنا محمد مع زوجاته

مواقف طريفة حدثت مع الرسول

فيديو عن النبي محمد وزوجته

مواقف الرسول مع زوجاته

قصص بين النبي وأصحابه

بعض المواقف التي حدثت مع زوجات الرسول

ماهي المواقف التي ابكت النبي محمد ص

مواقف من حيات الرسول اضحكته

احلي مواقف لسيدنا محمد مع زوجته عائشه

اجمل مواقف سودة زوجة مع الرسول

ما هي لعبة عائشة التي أضحكت الرسول صلى الله عليه وسلم

مداعبات الرسول لزوجاته

اجمل القصص المضحكة عن زوجات الرسول

مواقف الرسول مع زوجته عائشةمواقف الرسول محمد مع زوجاتهمواقف مضحكة بين النبي وزوجاتهمواقف مضحكة بين زوجات الرسول في بيتهمواقف الرسول مع السيدة عائشةحكايات حدثت مع سيدنا محمدكتاب المواقف التي اضحكت النبي محمدمواقف من حياة الرسول مع زوجاتةمواقف طريفة في بيت النبي مع زوجاتهقصص ومواقف من حياة الرسولالقصة اللتي أضحكت النبى محمد صقصص اضحكت الرسول محمد مواقف للرسول مع ازواجهقصة مضحة حدثت بين عائشة و الرسول مواقف مضحكة من حياة الرسول مع زوجاتهاجمل المواقف بين الرسول وزوجاتةمواقف حدثت مع سيدنا محمدرسول الله محمد ومواقفه مع زوجاتهاريد قصص لماقف مضحكة حصلت مع النبي محمد مواقف من حياة النبي مع زوجته عائشة مواقف طريفه حدثت مع سيدنا محمدمواقفبينالرسولعائشهمن هى المرأه التى اضحكت الرسول (ص)؟قصص النبي وزوجته عائشه حكايات الرسول مع زوجاتهمواقف بين الرول وازواجةقصص عن النبي محمد وزوجته عائشهحكايات بين الرسول وزوجاتةقصة النبي محمد وزوجته عائشة


مقالات مشابهة
  1. الأذكــــار اليومية الشاملـــــة للمســـــلم
  2. شاهد جميع القنوات الاسلامية بدون دش ولا برنامج

Search Engine Optimization by vBSEO