طبخ للاطفال

  1. طبخ للاطفال

    طبخ للاطفال


    [CENTER][CENTER]
    [SIZE=3][COLOR=RoyalBlue][B]أطفال يرفضون الوجبات السريعة ويتعلمون الطبخ[/B][/COLOR][/SIZE]

    [/CENTER]
    [RIGHT][B]يفضلون الأكلات الفاخرة[/B][/RIGHT]
    [CENTER]


    بعد ظهر كل يوم، يتجه الزبائن الى مطعم بارادو، وهو مطعم صغير لتناول المشروبات. إلا ان زبائن الصباح أكثر ضجيجا، فهم عبارة عن اطفال يرتدون مآزر؛ معظمهم تقل اعمارهم عن خمس سنوات، يأتون للمطعم لحضور دروس في الطبخ! فمقابل 40 دولارا للجلسة الواحدة، يتعلم الاطفال طهو اكلات متنوعة مثل المشهيات الصينية «ديم سوم» والحساء الاسباني وبابا غنوج. وفي احد الاسابيع اختارت اليسا فولاند المدرسة وزوجة الكس فولاند، صاحب المطعم والطاهي تعليم الاطفال إعداد البيتزا. ولكنها لم تكن بيتزا مجمدة تضعها في الفرن، بل بيتزا طبيعية.[/CENTER]
    فقد وقفت هانا مانديل، وهي في الخامسة من عمرها تخلط الخميرة والملح وزيت الزيتون والدقيق لاعداد العجينة ثم وضعت فوقها جبنة الموتساريلا والغروير قبل اختيار الخضر. وخلال اعداد البيتزا تحدثت عن طعامها المفضل الاول (السوشي الياباني). وقالت «الاعشاب البحرية هي الجزء المفضل لديَّ».
    ووقفت امها تنظر بفخر الى ابنتها، وهي جزء من موجة متزايدة من الأباء والامهات المهوسين بكل ما يتعلق بالطعام ويهتمون بتعليم اولادهم.
    وبالنسبة لهؤلاء الاطفال، فإن الوجبات السريعة ليست اكلات تقليدية. فهم يفضلون الاكلات الفاخرة والعرقية، ويتناولون الطعام في المطاعم.
    وقد بدأت بعض المطاعم في تقديم وجبات خاصة للاطفال مثل مطعم بلو ريون للطعام الياباني في نيويورك وروسانجين في تريبكا.
    كما بدأت بعض المطاعم بالاهتمام بهذا التوجه الجديد، حيث تقدم دروس في الطهو. وفي مركز بلو ريبون للطهو بسياتل بولاية واشنطن يتعلم الاطفال مهارات استخدام السكاكين. بينما ازدادت شعبية مركز «باتر آب» في اوستين بولاية تكساس، الذي يعلم الاطفال من سن الثانية والنصف اعداد الساندوتشات، لدرجة ان صاحب المطعم بدأ ببيع توكيلات.
    ويوضح بيلار غوزمان رئيس تحرير مجلة «كوكي» وهي مجلة لتربية الاطفال مخصصة للطبقة الراقية «الطعام هو المجال الجديد في تربية الاطفال».
    ويلاحظ ان الاباء الذين يسعون لتحسين اذواق اولادهم في الطعام هم من المهتمين بالطعام انفسهم. وبعض الامهات يبدأن في تطوير اذواق اولادهن في مجال الطعام في فترة الحمل حيث يأكلون وجبات حارة وبها ثوم، ويستمرون في ذلك خلال فترة الرضاعة، طبقا لدراسة تشير الى ان الاطفال الذين يتذوقون العديد من انواع الطعام المختلفة خلال فترة الرضاعة يقبلون على تناول مختلف الاكلات.
    وتؤكد بام ارامز مؤلفة كتاب «متعة المطبخ مع الاولاد» الذي سينشر في شهر ابريل القادم «ان شعبية الطعام العرقي حسنت مذاق الاطفال». ولاحظت ان اطعمة مثل فول الصويا الطازج والخل المقطر الايطالي اصبحت من الاطعمة الاساسية في المطبخ الاميركي. ولاحظ العديد من الاباء والامهات ان اولادهم يهتمون بالطبخ مثل اهتمامهم بقناة الكارتون التلفزيونية. فقد كان بين بولستون من لوس انجليس وهو في السادسة من عمره من هواة شبكة الطعام التلفزيونية منذ كان في الثالثة من عمره. وتقول امه هيذر بولستون «يرجع ذلك الى الالوان ولمس الطعام». وقالت ان ابنها «يقترح دائما مشاهدة القناة معا».
    وقالت سوزان ستوكتون، نائب رئيس القناة لمنتجات المطبخ، ان العديد من الاطفال، ولدهشة المديرين في الشبكة، شاهدوا تسجيل الحلقة الاولى من برنامج emrtil live عام 1997، «ومنذ ذلك الوقت، اصبح الاطفال من اكثر المعجبين ببرامجنا».
    واضافت «توصل معدو البرامج، قبل سنوات، الى فكرة اعداد برامج خاصة بالاطفال، ولكن في النهاية وجدنا ان الاطفال يهتمون اكثر ببرامج الاسرة التي ننتجها».
    وبالرغم من كل فصول الطبخ للاطفال والسماح لهم بالذهاب للمطاعم الفاخرة، يؤكد الاباء انهم حققوا نجاحا جزئيا في جعل اطفالهم يهتمون بالطعام الجيد. ويوضح اريك ريبرت «الشيف» في لو برناردين وهو من أفضل مطاعم نيويورك، انه تعلم درسا عندما قدم لابنه ادريان، وهو في الثالثة من عمره، «بيرغر» متوسطا الى قليل الطهو ـ وهي الطريقة الوحيدة لطهو البيرغر بالنسبة للعديد من المهتمين بتناول الطعام الجيد ـ عندما كان عمر ابنه لا يزيد عن 18 شهرا. واوضح ان المربية قالت له «لا يمكنك طهو الطعام بهذه الطريقة لرضيع في هذه السن،» ولكنه اصر على رأيه. وتعرض ابنه لمشاكل صحية.
    [RIGHT]
    [/RIGHT]
    [/CENTER]

  2. التعليقاتاظهار التعليقات
الزوار وجدوا هذه الصفحه بالبحث عن :

طبخ للاطفال

الكلمات الدلالية (Tags): طبخ, للاطفال

برنامج طبخ للاطفال

العاب طبخ للاطفال

برامج طبخ للاطفال

العاب المطاعم الفاخرة

اكلات للاطفال عمر 3 سنوات

طبخ الاطفال

العببنتا

كيف يتعلم الاطفال الطبخ

اكلات يتعلم بها الاطفال

برامج طبخ اطفال

تعليم الطبخ للاطفال

طبخ للاطفال

طبخ اطفال

طبخ للأطفال

العاب طبخ اكلات الاطفال

مطعم للاطفال

طبخ الأطفال

اكلات للاطفال 3سنوات

برنامج طبخ اطفال

العاب طبخ فاخرة لم تعرض بعد

دروس طبخ للأطفالاكلات للاطفال بعمر 3سنواتالطبخ للأطفالالطبخ للاطفالبرامج طبخ للأطفالالعاب طبخ اطفالاكلات للاطفال عمر سنهبرامج الطبخ للاطفالالعاب تعليم الطبخ في مطاعم فاخرهتنزيل العاب اطفال عمر 3سنواتhttp://3arabsoft.com/forum/thread19460.htmlاكلات للاطفال سن 3 سنواتوجبات للطفل اكلات3سنواتوجبات اطفال 3سنواتطبخ للصغاردروس الطبخ للصغارالعاب اطفال 3سنوات طبخالعاب طبخ للمطاعمالعاب طبخ اكلات للاطفالاكلات اطفال بعمر سنةدروس طبخ للصغارلعبه طبخ البيرغرتعليم طبخ اكلات للصغارتحميل برنامج طبخ أطفالالعاب طبخ زبائناكلات سن 3سنواتالعاب طبخ لم تعرض بعداكلات اطفال 3سنواتاحدث مطعم للاطفالالعاب طبخ للمطاعم الفاخره


مقالات مشابهة
  1. طبخ لحم
  2. طبخ لذيذ

Search Engine Optimization by vBSEO