رسائل شكر وتقدير للمعلم

  1. رسائل شكر وتقدير للمعلم

    رسائل شكر وتقدير للمعلم



    [center][color=#ff1493]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/color]تكريم الإسلام للمعلم :
    لقد بين الإسلام منذ أكثر من أربعة عشر قرناً أهمية العلم و القاثمين عليه في حياة البشر ، فنجد أول آية نزل بها الوحي أمر الله نبيه محمد  بالقراءة.
    إذ يقول جل من قائل اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم  علم الإنسان ما لم يعلم.
    كما قرن الله سبحانه وتعالى العلماء به وبملائكته في شهادة التوحيد و هذا أسمى ما يمكن أن يصل إليه تكريم العلماء و رفع مكانتهم حيث قال تعالى في محكم تنزيله شهد الله أنه لا إله إلا هو و الملائكة و أولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم وقال تعالى  يرفع الله الذين آمنوا منكم و الذين أوتوا العلم درجات.و قال تعالى إنما يخشى الله من عباده العلماء .
    وقد امتثل الرسول  لأمر ربه فكان أول معلم في الإسلام و وصف نفسه

    بأنه معلم حيث قال (( إنما بعثت معلماً )).
    وقد أشاد الرسول  بالعلماء و بين مكانتهم و عظم أجرهم عند الله حيث قال : (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )).
    كما يقول أيضاً : (( إنه ليستغفر للعالم من في السموات و من في الأرض حتى الحيتان في البحر )). و يقول أيضاً : (( من علم علماً فله أجره ، وأجر من عمل به لا ينقص من أجر العامل شيئاً)).
    أهم الأدوار التي يقوم بها المعلم :
    يتفق المربون وقادة الفكر والعلماء على أن المعلم هو العنصر الأساسي الذي بدونه لا يمكن لأي نظام تربوي أن يؤدي دوره على الوجه الأكمل فالمعلم هو العنصر الفعال في العملية التعليمية ، فبإخلاصه و مدى فاعليته واستعداده إلى المزيد من النمو في مهنته ، وبقدرته على الخلق والإبداع و برغبته في التطور والتجدد يستطيع أن يحقق لأي نظام تربوي ما يخطط له من أهداف وغايات .
    ولا تقتصر أدوار المعلم ومسؤولياته على توصيل المعلومات المقررة في المناهج للطلاب ومطالبتهم باستذكارها و استرجاعها للنجاح في الاختبارات بل إنها تمتد إلى بناء شخصية الطلاب و تنميتها على أسس علمية سليمة.
    وتشجيعهم على التعلم النافع لهم ولمجتمعهم ،إلى بث جانب أهمية الوعي بالتقدم التكنولوجي والعلمي في التطور الاجتماعي والاقتصادي في المجتمع الذي يعيش فيه .

    حقوق و واجبات المعلم :
    لذا يجب على المجتمع عامة ، وأولياء أمور الطلاب بصورة خاصة أن يرسخوا فى أذهان أبنائهم ما يجب للمعلم من حقوق الاحترام والتقدير وماله من مكان و دور وظيفي يفوقان الوظائف الأخرى التي يحظى بريقها اهتمام الناس ، و اعتبار أن مهنة التعليم أم المهن.
    وكان لابد أن أهمس لأخي المعلم أن يوافق علمه عمله وأن يكون قدوة حسنة لغيره ملتزماً بأوامر ربه مخلصاً له سبحانه مقدراً لمهنته فيهابه طلابه احتراماً وتقديراً.
    قالوا عن المعلم :
    قال أحمد شوقى:
    قم للـمعـلـم و فـه الـتـبـجــيـلا كاد المعلم أن يكون رسولا
    أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشىء أنفساً وعقولا

    اليك ايها المعلم او المعلمة شهادة تقدير وامتنان لما اوليتمونا من العلم النافع[/center]

  2. التعليقاتاظهار التعليقات
الزوار وجدوا هذه الصفحه بالبحث عن :

رسائل شكر وتقدير للمعلم

الكلمات الدلالية (Tags): رسائل, شكر, وتقدير, للمعلم

رسائل شكر

رسالة شكر للمعلم

http://3arabsoft.com/forum/thread25908.htmlكلمة شكر للعلماءرسالة شكر للعلماءرسائل شكر للمعلمرسائل للمعلمرسائل تقدير للمعلمرسائل عن المعلمرسائل شكر وامتنان للمعلمرسائل للمدرسمسجات شكر وتقديررسائل تقديرشكر وتقدير للمعلمرسالة شكر وامتنان للمعلمرساله شكر للعلماءرسالة للمعلمرساله شكر للمعلمرسالة تقدير للمعلمموضوع عن شكر المعلمرسالة شكر وتقدير للمعلمكلمات شكر للعلماءشكر للمعلمكلمة شكر وتقدير للمعلمعبارات لتكريم المعلمرسائل شكر للمعلمةمسجات للمعلمhttp:3arabsoft.comforumthread25908.htmlاحلى رسائل للمعلمرسالة شكر وتقدير للعلماءعبارات شكر للعلماءكلمة شكر للمعلمرسالة شكر الى معلمشكر وامتنان للمعلمرسائل تقدير وشكررسائل شكر وتقدير لمعلمسالة شكر الى المعلمرسايل شكركلمات تقدير للمعلمرسائل شكر وتقدير للمعلممسجات شكر للمعلمرساله للمعلمرسالة شكر للمعلمةتقدير المعلمرسائل شكر وتقدير للمعلمةرسائل شكر وتقديررسالة شكر وتقديرصور شكر وتقدير للمعلمشهادة تقدير للمعلمرساله شكر الى معلم


مقالات مشابهة
  1. رسائل شكر وشوق
  2. رسائل شكر ومدح

Search Engine Optimization by vBSEO