طريقة عمل حفلة

  1. طريقة عمل حفلة

    [COLOR=Red][SIZE=6][B]طريقة عمل حفلة

    الى حواء المنظمة تعلمى معنا كل اصول و قواعد الاتيكيت العصرى فى عرب سوفت منتدى المرأة و الاسرة

    طريقة عمل حفلة



    [/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000000][COLOR=#000000][SIZE=4][COLOR=Green]ميزانية الحفل[/COLOR]
    لا يتطلب إقامة الحفل صرف ميزانية كبيرة إذا واكب ذلك الإستعداد المسبق والمنظم للحفل وأفضل طريقة للتخلص من الإرهاق المادي الذي يصاحب أي إحتفال هو الإعداد الجيد له.
    وتعتبر عملية التوفير المسبق من أسهل الطرق وأنجحها وذلك بإدخار مبلغ مالي يسير مقطوع من الميزانية العامة للأسرة يخصص للإحتفال بالمناسبات السعيدة ، ويجب أن يراعى في ذلك عدم التكلف المبالغ فيه حتى لا تفقد الحفلات روعتها وتطغى بذلك على المناسبة المقام لأجلها الحفل ، كما يجب أن يكيف الحفل بما يتناسب مع الميزانية من غير أن يرهقها ، كما يجب أن يراعى أيضا وضع مبلغ مالي يسير جانبا تحسبا للطوارئ كأن يحضر للحفل عدد أكبر من العدد المتوقع وغير ذلك.


    [COLOR=green]مناسبة الحفل [/COLOR]
    المناسبات عديدة لكن قبل أن نحتفل بها لابد من وضعها تحت مجهر الدين الإسلامي وأن نحتفل بما لايخل بهويتنا الإسلامية وأن نتخلص من التبعية لأهل الديانات والملل الأخرى وعلينا الحذر من التطبع بطباعهم فنحتفل معهم بشعائرهم ونشاركهم طقوسهم . والواجب على كل رب أسرة أن يحدد للأطفال المناسبات التي يمكن أن نحتفل بها كمسلمين فنوضح لهم مثلا أعياد المسلمين وأنها عيدين هما عيد الفطر وعيد الأضحى وما سواهما فهو من البدع الخارجة عن الدين لأن الوالدين بذلك يربيان أطفالهما وينشئانهما على العقيدة حتى لايتأثروا بعد ذلك بأي ناعق من شرق أو غرب ، خاصة وأننا بتنا نسمع عن أعياد دخيلة الإسلام منها براء كأعياد الميلاد وأعياد الأم والحب وما سواها .
    وهذا لايعني أن المناسبات والتي يمكن أن يحتفل بها الأطفال تقتصر على العيدين ، بل يمكن أن نحتفل بنجاحهم وتفوقهم
    كما يمكن اعتبار قدوم مولود جديد على الأسرة مناسبة يمكن أن يحتفل بها إخوته كنوع من الترحيب بهذا الضيف الجديد
    وحفظ أحد الأطفال جزء من القرآن الكريم تعتبر فرصة رائعة للإحتفال .

    [COLOR=green]توقيت الحفل [/COLOR]
    لتحديد ذلك لابد أن نراعي عدد من الأمور منها :
    أن يكون توقيت الحفل متناسب مع الحفل نفسه ولا يشترط أن يكون في نفس اليوم ولكن يراعى أن لا تتباعد الفترة الزمنية الفاصلة بينهما حتى لا تفقد المناسبة حرارتها .
    - أن يتناسب موعد الحفل مع إجازة أفراد العائلة حتى يستطيع الجميع الإبتهاج بالمناسبة السعيدة وأن يساهم الجميع في الإعداد لها
    إذا كانت الدعوة خاصة للأطفال فقط علينا أني نراعي عدم تأخر الأطفال عن منازلهم . والتحديد الدقيق لذلك يختلف بإختلاف فصول السنة ، ففي فصل الصيف نلاحظ أن النهار أطول من الليل وهناك متسع من الوقت للإحتفال بعد العصر . بينما هذا التوقيت لا يتناسب مع فصل الشتاء لأن النهار سيكون أقصر من الليل . لذا يجب أن نضع هذه الأمور في اعتباراتنا لحفل منظم وممتع.

    [COLOR=green]بطاقات الدعوة[/COLOR]
    من الممكن تجهيز بطاقات خاصة لحفلات الأطفال ، لكنها تبقى من الكماليات الغير ضرورية . لكن يمكن أن يكون لها جوانب اجابية في حال كانت من تصميم الطفل وتنسيقه فذلك من شأنه ان يعزز ثقة الطفل بقدراته .
    ويمكن أن تصل الدعوة الى المدعوين بطرق أخرى كالهاتف مثلا أو الدعوة المباشرة .... وعلينا أن نضع في الإعتبار عدد من الأمور منها :
    أن نحدد بدقة العدد الذي ستتم دعوته حتى يكون تجهيز الحفل بشكل أكثر تنظما على إعتبار ان الحضور سيزيد قليلا عن هذا العدد تحسباً للطواريء.
    يفضل أن لايتم دعوة عدد كبير جداً من الأطفال لأن الحفل عندها سيكون مكلفاً من الناحية المادية والبدنية .فعلى سبيل المثال قد لا يحضر عددا منهم ونتكبد بذلك بعض الخسائر.

    [COLOR=green]تحديد مكان الحفل[/COLOR]
    من المهم جداً تحديد المكان الذي سيقام فيه الحفل بصورة دقيقة منذ بداية التخطيط للحفل ، لأن هذا التحديد يتوقف عليه أمور عديدة فمثلاً التجهيز لحفل سيقام داخل المنزل يختلف تماماً عن التجهيز لحفل سيقام خارج المنزل أي في حديقة المنزل مثلاً .وفي كلتا الحالتين هناك أمور مهمة لابد أن يتوقف عليها هذا التحديد كمدى توفر وسائل السلامة فيه ، مرونة الحركة داخله فالأطفال سيفقدون المتعة والمرح إذا كان المكان ضيق أوصغير . إذا وقع الإختيار على حديقة المنزل أو البدروم المحتوي على مسبح لابد التأكد من قفله تماماً فاللعب في المسابح لا ينصح به في الحفلات لأنها تتطلب رقابة مركزة وتخلق نوع من القلق حتى لو افترضنا تجاوزاً أن جميع الأطفال يجيدون السباحة وهذا مستحيل طبعاً. أيضأً عند إعداد مكان الحفل من الضروري مراعاة جوانب السلامة في التجهيزات المستخدمة كالإستعانة بالأواني الورقية والبلاستيكية بدلاً من الزجاجية وهي غالباً ما تكون مصممة للأطفال بطريقة أكثر متعة وجاذبية

    [COLOR=green]تجهيز المكان [/COLOR]
    لايتطلب تجهيز المكان تكلفة مادية كبيرة ، فعدد من البالونات الملونة والأشرطة المعلقة وبعض الأزهار الجميلة قد تكون كافية لإمتاع الأطفال . ولا ينصح مطلقاً بإستخدام الشموع وهذا أيضا من متطلبات السلامة لتجهيز مكان الحفل.

    [COLOR=green]وقت المرح[/COLOR]
    ستستأثر فقرة المرح على نصيب الأسد من وقت الحفل . كما أنها ستجذب اهتمام الأطفال كثيراً لذا من الضروري تنظيمها واختيار فقراتها بدقة وعناية ويشتمل الموضوع على بعض الأفكار المساعدة وهناك أمور مهمة يجب مراعاتها في تنظيم هذه الفقرة منها :

    أن يقوم بإدارة المسابقات شخصين على الأقل لأن الأطفال ليس من السهل انضباطهم وتعد الفقرات بعناية مسبقاً. .

    يجب إشراك جميع الأطفال في اللعب بحيث يوزعون على الألعاب والمسابقات المختلفة

    [COLOR=Red]تنبيه[/COLOR] الأطفال إلى أنه سيتم توزيع هدايا في نهاية المسابقات لجميع الأطفال المشاركين والمتميزين بالإنضباط أكثر من غيرهم . وهذا من شأنه أن يخفف من الفوضى التي يحدثها الأطفال غالباً.
    إذا لم نجد تجاوباً من الأطفال للعبة معينة يتم الإنتقال إلى غيرها .
    إذا شعرنا أن إحدى المسابقات حازت على إهتمام الأطفال أكثر من غيرها يحدد لها وقت إضافي بعد نهاية جميع المسابقات وتبليغ الأطفال بذلك .
    من الضروري تجهيز هدايا بسيطة توزع على الأطفال في نهاية الحفل

    [COLOR=SeaGreen]و من الألعاب الجميلة لحفلة طفلك [/COLOR]
    القنبلة الساحقة
    الأدوات المستخدمة :
    [COLOR=DarkOrchid]● كرة مطاطية .[/COLOR]

    [COLOR=seagreen]اللعبة :[/COLOR]
    اصنع دائرة كبيرة واجمع فيها أكبر عدد ممكن من الأطفال ، بحيث يقف أحد الأطفال في مركز الدائرة ( يمثل هذا الطفل " الهدف " ) ويقوم أحد الأطفال في الدائرة بتصويب الكرة باتجاه الهدف فيحاول الأخير أن ينأى بنفسه حتى لا تصيبه ، فان أصابت الكرة الهدف يدخل الهداف داخل الدائرة الى جانب الطفل الأول ، وبهذا يكون هناك هدفان للتصويب ! أما أن تمكن أحد اللاعبين في وسط الدائرة من الامساك بالكرة فيمكنه حينئذ أن يصوب بدوره نحو الآخرين . تستمر اللعبة الىأن يتحول كل اللاعبين الى أهداف في وسط الدائرة .

    [COLOR=SeaGreen]لعبة قوالب الثلج[/COLOR]

    ماذا تحتاجين :

    ● مكعبات ثلج .

    ● قنينة ماء أو عصير فارغة .

    ● سكين .

    [COLOR=RoyalBlue]طريقة اللعب :[/COLOR]

    (1) أحضري مكعبات ثلج صغيرة أو يمكنك صنع قوالب ثلج كيرة بملىء الزجاجات الفارغة بالماء وتثليجها ومن ثم قص العلبة بالمقص لا خراج قالب الثلج .

    (2) أعطي لكل طفل قالب ثلج والفائز هو من يستطيع اذابة الثلج قبل الآخرين دون تركها من يده .

    [COLOR=royalblue]لعبة الحلقات[/COLOR]

    ماذا تحتاجين :

    ● 3 أو أكثر من الحلقات البلاستيكية .

    ● 6 ورقات ملونة ( 2 من كل لون ) .

    ● 3 من اسطوانات مناديل الحمام الورقية الفارغة .

    ● صمغ

    ● مقص .

    ● مربع من أو مستطيل من الفلين .

    [COLOR=SeaGreen]طريقة اللعب :[/COLOR]

    (1) اطبعي الدوائر المرقمة بالكمبيوتر على الأوراق الملونة ( 3 دوائر لون لكل دائرة ) ثم قصيها بالمقص .

    (2) الصقي الثلاث أوراق الملونة الباقية على أسطوانات المناديل الورقية .

    (3) ألصقي الدوائر على قطعة الفلين وفوق كل دائرة ألصقي اسطوانة المناديل .

    (4) دعي كل متسابق يرمي الحلقات ليوقعها في أحد الاسطوانات ومن ثم اجمعي العلامات التي حصل عليها كل طفل من ايقاع الاسطوانات في الدوائر المرقمة ، والطفل الفائز هو من يحصل على أعلى علامة .

    [COLOR=seagreen]لعبة الكنز [/COLOR]

    ماذا تحتاجين :

    ● هدية صغيرة لوضعها في صندوق الكنز .

    ● صندوق خشبي أو أي صندوق آخر للكنز .

    ● ورق بني للخريطة .

    ● قلم أسود وألوان .

    [COLOR=RoyalBlue]طريقة اللعب :[/COLOR]

    (1) دعي طفلك يخبىء الكنز في مكان ما في الحديقة أو يمكنك تخبئتها بنفسك .

    (2) دعي طفلك يرسم خريطة للوصول الى الكنز برسم الأشجار وكل ماهو موجود في حديقتك ، أو يمكنك رسمها بنفسك ( يراعى عند رسم الخريطة عد الخطوات للوصول الى الكنز وتسجيلها في الخريطة ) ثم لوني الخريطة وحدديها بالقلم الأسود .

    (3) وزعي على كل طفل خريطة أو يمكنك تقسيم الأطفال الى فريقين واعطاء كل فريق خريطة ، ويجب على كل فريق أو كل طفل أن يمشي حسب الخريطة لايجاد الكنز ( في حال وجود فريقين خبئي صندوقين للكنز في مكانين مختلفين ورسم خريطتان مختلفتان .

    (4) الفريق أو المتسابق الذي يجد الكنز أولا هو الفائز .

    """"""""""""
    [COLOR=royalblue]المسرح الصغير[/COLOR]
    في حال توفر وقت كافي يمكن عمل مسرح صغير للأطفال أو بالأحرى شاشة صغيرة ونحتاج لذلك صندوق كرتون بحجم مناسب يتم تغليفه بطريق جميلة ويعد كما في الصورة ويتم في هذه اللعبة إكتشاف مواهب الأطفال في الإنشاد أو ترتيل بعض سور القرآن أو إجراء حوار أوحتى الفكاهات و تقليد الأصوات . وهذا المسرح المصغر له دور كبير في تخفيف حدة الخجل من المواجهة لدى بعض الأطفال إضافة إلى جو المتعة والمرح . والفقرات المتميزة ستكون هي الفائزة .

    [COLOR=SeaGreen]مائدة الحفل[/COLOR]
    عند تجهيز مائدة الحفل من الضروري أن نضع في اعتبارنا عدد من الأمور ولعل من أهمها - كما أشرنا سابقاً - إختيار نوعية الأطباق والأدوات بحيث يكون استخدامها آمناً للأطفال ، وبالنسبة لمحتويات المائدة نفسها تبقى كعكة الحفل سيدة المائدة وتعتبر من أكثر ما يجذب الصغار لذا يجب إعدادها أو اختيارها بعناية . وعلينا أن نراعي إضافة أطباق أخرى ذات قيمة غذائية مناسبة لأن الكعك من المواد المفتقرة للعديد من العناصر الغذائية غالباً وأكثر ما تحتوي على الدهون والكاربوهيدرات ، ولتعويض هذا النقص يتم إضافة أطباق المعجنات والسلطات والمقبلات وعصيرات الفواكه الطازجة . ولا نهمل إضافة عامل الجذب الثاني وهي الحلوى إلا أن من الفضل تقديمها بعد الوجبة .

    [COLOR=seagreen]ركن الهدايا[/COLOR]
    من الضروري تخصيص أحد زوايا مكان الحفل كركن للهديا التي يقدمها الضيوف -إذا كان الحفل يستدعي ذلك كحفلات النجاح مثلاً -

    [COLOR=seagreen]توديع الضيوف[/COLOR]
    من الأفكار الرائعة توديع الضيوف وهم يحملون ذكرى جميلة لحفل ممتع ولن يكلف ذلك أكثر من عدد من الأكياس الجذابة والتي يمكن إعدادها في المنزل ليوضع بداخلها قطع من الحلوى والبالونات وهدية بسيطة للطفل كدفتر التلوين أو مركبات صغيرة .... وخلافه [/SIZE][/COLOR][/COLOR]

  2. التعليقاتاظهار التعليقات
الزوار وجدوا هذه الصفحه بالبحث عن :

طريقة عمل حفلة

الكلمات الدلالية (Tags): حفلة, طريقة, عمل

طريقة عمل عيد ميلاد بسيط

طريقة عمل حفلة عيد ميلاد

كيفية عمل حفلة عيد ميلاد

فقرات حفلة عيد الام

عمل حفلة عيد ميلاد

طريقة عمل هدية عيد ميلاد

كيفية عمل حفلة عيد الام

افكار لحفلة عيد الطفولة

خطوات عمل حفله

طريقة عمل حفلة للامطريقة عمل حفلة كيفية عمل حفلة لعيد الامخطوات عمل حفلةافكار لعيد الطفولةافكار لعمل عيد ميلادطريقة عمل حفلهكيفية عمل عيد ميلاد رائع فقرات للاحتفال بعيد الطفولةكيفية عمل عيد ميلادفقرات للعيدكيفية تنظيم حفلة عيد الامطريقة عمل حفلة صغيرةكيفية عمل حفلةكيف اعمل حفلة عيد الامطريقة عمل حفلة بالصورفقرات حفلة عيد الطفولة برنامج الاحتفال بعيد الاضحى لطفل الروضةخطوات عمل حفلحفلة عيد الطفولة اوراق عمل عن عيد الاضحى طريقةعمل بفية حفل صغيركيفية عمل حفلة عيد الأمأوراق عمل عن عيد الميلادافكار للاحتفال بعيد الاضحى للاطفالحفلة عيد الاضحى للاطفال0hطريقة عمل الحفلاتكيفيه عمل حفلهبعض فقرات الاحتفال بعيد الطفوله رياض الاطفالافكار لحفلة عيد الامافكار لحفل عيد الامكيف اعمل حفلةاعداد حفلة لعيد الام عمل هدية عيد ميلادفقرات حفل عيد الميلادخطوات عمل مسرح للاطفالاوراق عمل لعيد الاضحىصور اكيفية صناعة دفتر تلوينفقرات حفل العيدافكار سهلة لعمل حفلة عيد الام


مقالات مشابهة
  1. طريقة عمل حقيبة بالكروشيه
  2. طريقة عمل حفرة المندي

Search Engine Optimization by vBSEO