جـزيـرة تـاهيتــي ((صور ومعلومات))

  1. جـزيـرة تـاهيتــي ((صور ومعلومات))

    [CENTER][COLOR=DarkSlateGray][B][SIZE=5][B]جـزيـرة تـاهيتــي ((صور ومعلومات))

    مع أحدى الصور والمعلومات المميزة لجزيرة تاهيتى وما فيها من أماكن ساحرة وطبيعة جميلة وفنادق سياحية بطرق وأساليب تحمل بصمة المكان لتضع أنطباع جميل

    [/B][/SIZE][/B][/COLOR]
    تقع تاهيتي في جنوب المحيط الهادي شمال شرق القاره الأستراليه و تغطي مساحة مليوني متر مربع منه .

    و تتألف بعض جزرها من إرتفاعات مدببه وأخرى من أراضي مستويه حيث يكون مزيجهما منظر بديع أقرب للخيال من الواقع .



    أشهر جزر تاهيتي هي بورا بورا و التي تتميز كغيرها من الجزر التاهيتيه بمياهها الصافيه النقيه

    و بتنوع وسائل الترفيه البحريه و المنتجعات الخياليه فيها والتي سنتطرق اليها لاحقاً .

    ونظراً للبس الشديد عند أغلب الناس

    على إعتقاد أن جزيره تاهيتي وبورابورا توجد في فرنساجمعت لكم هذه المعلومات والصور عن هذه الجزيرة ,,

    جزيرة بورا بورا هي مستعمرة فرنسية في المحيط الهادي

    حكاية بولو - نيزوس Polu- Nesos


    ×

    جزء حقيقي وأصلى من أجزاء المحيط الهادي تكون نتيجة فوران الأرض وثورة البراكين أسفل مياه المحيط العميقة

    ثم بعد ذلك خمدت تلك البراكين واختفت فنتج عنها وجود تلك المجموعه الرائعه من الجزر المرجانية ذات الطبيعه الخلابة .

    ويتكون أرخبيل ( مجموعة جزر) بولينيزيا من حوالى 18 جزيره مما أ**به إسمه الاصل الإغريقي Polu- Nesos

    الذي يعني many island أي العديد من الجزر ثم تحور الإسم فيما بعد

    وأصبح Polynesia التي تنقسم جزرها إلى جزر بركانيه وأخرى مرجانية يبلغ مجموع مساحة أراضيها ما يوازي مساحة قارة أوروبا كلها .

    ×

    وتقع بولينيزيا أو كما تعرف بولينيزيا الفرنسيه في قلب المنطقه الجنوبيه الشرقيه من المحيط الهادي بين قارتي أمريكا الجنوبيه والشماليه وقارة أستراليه ..

    كما أنها تعتبر قريبه جداً من بعض العواصم والبلدان المعروفه مثل نيوزلاندا و هاواي و لوس انجلوس وسيدني وطوكيو .

    ما الذي حول بولينيزيا إلى مستعمرة فرنسية ؟

    يعود عمر بولينيزيا إلى حوالى 20 مليون عاماً تقريباً حيث يعتقد أن سكانها الأصليون قد جائوا إليها من جنوب شرق أسيا وخاصه من أندونيسيا والفلبين ويطلق عليهم البولينزيين وكان أول إحتكاك بين سكان بولينيزيا وبين الأوربيون عند إكتشاف جزيرة تاهيتي واحد من أشهر جزر مستعمرة بولينيزيا على يد الإنجليزي واليس Wallis عام 1767 مما أدى إلى تطور الحياة الإجتماعيه والثقافيه والإقتصادية هناك .

    ×


    وفي الوقت الذي إشتدت فيه النزاعات الفرنسية الإنجليزيه حول محاولة كل من الدولتين فرض سيطرتها على أجزاء مختلفه من العالم تم إعلان مجموعه جزر بولينيزيا محمية فرنسية في عام 1843 ثم في عام 1944 فرضت فرنسا سيطرتها الكامله على المنطقه وأعلنت مستعمره تابعه لها وخاضعه لسلطتها .

    في عام 1957 سمحت فرنسا لأول مره لشعب بولينيزيا بتولي بعض أمور الحكم في بلاده مع الإحتفاظ بالسيطره الفرنسيه على كل ما يتعلق بالسياسه والتجاره والتعليم .

    وفي عام 1984 بدأت أول محاولات إستقلال بولينيزيا حيث سمحت فرنسا للمستعمره بالإنفراد بالحكم الذاتي وتولى الشعب إدارة بلاده الكامله ولكن تحت الرعاية الفرنسية فيما يتعلق بالدفاع عن المستعمرة التى ظلت حتى الآن تتعامل بنفس العمله المالية الفرنسيه .


    ×

    في بولينيزيا تحدث لغة الحياة واستتشق عبيرها

    وبالرغم من إستقلال بولينيزيا وانفرادها بحكم أراضيها إلا أن جنسية الشعب هناك مازالت تعرف بالبولينيزية الفرنسيه .

    كما بقيت الفرنسيه هي اللغه الرسميه المسيطره هناك حيث يتحدثها حوالى 61% من السكان ثم تليها اللغه البولينيزيه التى يتحدثها 31% من السكان أما باقي السكان فيتحدثون لغات أخرى مختلفه .

    بالنسبه للمناخ هناك فقد حدده موقع بولينيزيا المتميز في الجزء الجنوبي من الكره الأرضية ومنحه طبيعه إستوائيه مميزه ففصول السنة في بولينيزيا تأتي على ع** الفصول في الولايات المتحده الأمريكيه وشتائها يمتد من شهر مايو وحتى شهر نوفمبر .


    ×


    أما الصيف فيمتد من شهر ديسمبر وحتى أبريل مع نسبة رطوبة تتراوح بين 75-80% .

    تاهيتي

    تاهيتي هي الجزيرة الأكبر والأكثر شهرة وسط مجموعه جزر بولينيزيا فمساحتها تبلغ حوالى 1.045 كيلو متراً مربعاً وعدد سكانها يبلغ حوالي 135.000 مليون نسمه وحتى إن زائرها قد يشعر وهو على أرض عاصمتها بابيتي وكانه موجود على أرض أكثر المدن الأوروبيه إزدحاماً ونبضاً بالحياة .

    وهناك في تاهيتي هذا العالم ذو السحر الخفي ستذوب الحواس إستمتاعاً بأكثر مشاهد الطبيعه فتنه وجاذبيه .

    فمياه تاهيتي الفيروزيه الصافيه وسماؤها الزرقاء الساحره ورمالها الفضيه الناعمه وأكواخها المتراميه بعفويه فوق المياه الممتده ورحلاتها البحريه التي تأخذ العقل في أكثر تجارب الإستكشاف روعه وإثاره .



    كلها عوامل جعلت من ذلك المكان مايشبه جزيرة الأحلام التي يسمح سحرها للزائر بإطلاق العنان لخياله ليجد على أرضها كل ما كان يتمناه وكل ما قد عجز خياله عن الوصول




    وفي فنادق تاهيتي العائمة بدلال وسط المياه الساحره والمجهزه لتمنح المقيمين فيها كل ما هو متاح من وسائل الترفيه والراحه والإسترخاء لن يجد الزائر وهو يجلس في شرفه كوخه يتناول طعامه شيئاً يحيط به سوى مياه المحيط الصافيه والسماء الواسعه الخلابه والهواء النقي العليل فينعم بهدوء يدغدغ حواسه وينتابه إحساس بالراحه لم يعرف من قبل وكأنه قد أصبح إنساناً آخر .

    موقع الجزيرة على شبكة الإنترنت :

    من هنا

    لنرى بعض الصور لهذه الجزيرة الخلابة ..









    [/CENTER]

  2. التعليقاتاظهار التعليقات
الزوار وجدوا هذه الصفحه بالبحث عن :

جـزيـرة تـاهيتــي ((صور ومعلومات))

الكلمات الدلالية (Tags): تـاهيتــي, جـزيـرة, صور, ومعلومات

اين تقع تاهيتي

تاهيتياين تقع جزيرة تاهيتيتاهيتي اين تقعاين تقع جزر تاهيتياين توجد تاهيتيجزيرة تاهيتيجزر تاهيتيtahiti islandجزيرة تاهيتي اين تقعصور جزيرة تاهيتيأين تقع تاهيتي جزر هاواي والطبيعه الساحرهاين تقع تاهيتى tahitiاين تقع جزيره تاهيتياين تقع جزيرة بورا بوراالطبيعه الزرقاء 2012جزيرة بورا بورا اين تقعصور تاهيتيجزر تاهيتي بالصورمشاهد من الطبيعةاجزاء الجزراين تقع بورا بورااين تقع جزيرة واليساين تقع جزيرة تاهيتىجزيرة تاهيتىاين تقع جزر تاهيتىجزر الفرنسية اين تقعصور لجزر تاهيتياجمل صور تاهيتيصور جزر بركانيه خياليهصور جزر تاهيتياين‎ ‎يقع تاهيتياين تقع بولينيزيا الفرنسيةبورا بورا اين تقعموقع جزر تاهيتياين تقع تا هيتيصور اكثر ستات جمال واثارهمشاهد الطبيعةصور من جزيرة تاهيتياين توجد تهايتيجزر تاهيتىأين تقع جزيرة تاهيتيصور للبراكين ومعلومات عنه اين تقعصور الطبيعه من جزيرة هاوايالبورابوراجـٍزر تاهيتـٍيمناخ تاهيتي جزء من المحيط الهادئجزيرةtahiti


مقالات مشابهة
  1. فوائد السفر
  2. أحلى مدن العالم مدينة جده عروس البحر الأحمر

Search Engine Optimization by vBSEO