طريقة عمل خمر

  1. طريقة عمل خمر

    [CENTER][B][SIZE=5][COLOR=RoyalBlue]طريقة عمل خمر


    مع فتوى مثيرة وقوية عن بعض المعلومات الهامة للخمر وادعئات البعض بأحلالها وأستخدامها كمنشرب فى أوقات معينة أو فى استحلال بيعها لمن يشربها دون المسلمين والعديد من المعلومات المنقاربة لمثل هذة الأسئلة بجواب شاف وتأكيد دينى من القرأن الكريم



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد




    فاعلم أن التحليل والتحريم إلى الله تعالى، وأنه ما من شرع إلا ووراءه حكمة، علمها من علمها وجهلها من جهلها. والابتلاء بالتحريم والتحليل يظهر العبودية والامتثال، فالعبد المؤمن يقول: سمعنا وأطعنا. والعبد الخاسر يقول: سمعنا وعصينا. وليس للمؤمن فيما قضى الله ورسوله خيرة، كما قال تعالى: ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالًا مبيناً. ) [الأحزاب:36 ] وليس للعبد أن يعترض على مولاه، ولا أن يتقدم بين يديه بالسؤال: لم حرم هذا ؟ ولم أبيح ذاك؟ فالله تعالى: ( لا يسأل عن ما يفعل وهم يسألون)[الأنبياء:23]
    وإذا دخل أهل الجنة الجنة انقطع التكليف، وزال الابتلاء، وحل عليهم الرضوان، وأعطاهم الله ما يشتهون من ألوان النعيم، ومن ذلك أن يبيح لهم بعض ما حرم عليهم في الدنيا، جزاء صبرهم وامتثالهم، مع أنه لا مقارنة بين ما في الدنيا والآخرة، قال الله تعالى عن خمر الجنة: ( يتنازعون فيها كأساً لا لغو فيها ولا تأثيم) [الطور:23] وقال تعالى: ( بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ) [الصافات: 46،47] وقال تعالى: (يطوف عليهم ولدان مخلدون* بأكواب وأباريق وكأس من معين*. لا يصدعون عنها ولا ينزفون ) [الواقعة: 17-19] قال القرطبي رحمه الله في تفسير آية الطور: ( لا لغو فيها ولا تأثيم): أي لا يتكلمون فيها بكلام لاغ، أي: هذيان، ولا إثم، أي: فحش كما يتكلم به الشربة من أهل الدنيا، قال ابن عباس: اللغو: الباطل، والتأثيم: الكذب. وقال مجاهد: لا يستبون ولا يؤثمون. وقال قتادة: كان ذلك في الدنيا مع الشيطان، فنزه الله خمر الآخرة عن قاذورات خمر الدنيا وأذاها، كما تقدم، فنفى عنها صداع الرأس ووجع البطن وإزالة العقل بالكلية، وأخبر أنها لا تحملهم على الكلام السيئ، الفارغ من الفائدة، المتضمن هذياناً وفحشاً، وأخبر بحسن مظهرها وطيب طعمها ومخبرها فقال: (بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ). انتهى.

    وقال في تفسير آية الصافات: قال زيد بن أسلم: خمر بيضاء، أي لونها مشرق حسن بهي لا كخمر الدنيا في منظرها البشع الرديء من حمرة أو سواد أو اصفرار أو كدرة إلى غير ذلك مما ينفر الطبع السليم. انتهى.

    وقوله تعالى: ( ولا هم عنها ينزفون ) أي: لا تذهب عقولهم. قال ابن عباس: في الخمر أربع خصال: السكر، والصداع، والقيء ، والبول، فذكر الله خمر الجنة فنزهها عن هذه الخصال.
    والله أعلم.

    من المعلوم حرمة الخمر ، ولكن البعض ما زال يشكك في حرمتها، والبعض يشرب بعض أنواع الخمور وغيرها كالحشيش والأفيون مدعيا أنها لا تدخل تحت مسمى الخمر ، والبعض يشرب الخمر للتداوي بها، والبعض يجلس في أماكن وجودها أو شربها ، والبعض يزعم أنه يجوز له بيعها لغير المسلمين، فما هو القول الفصل في ذلك كله؟
    وهل الخمر نجسة العين ؟ وهل يجوز بيع العصير أو العنب لمن يصنعه خمرا ؟ وما حكم التشبه بشاربي الخمور؟ وهل صلاة شارب الخمر صحيحة ؟ وإذا مات ولم يتب فهل يصلى عليه؟ وما الحكم لو أكره الإنسان على شرب الخمر؟ أو كان الغرض من التواجد في مكانها خيرا أو بسبب الضرورة؟ وأخيرا : لماذا وعد المسلمون بالخمر في الجنة رغم تحريمها بشدة عليهم في الدنيا؟ أفيدونا أفادكم الله.


    بسم الله، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وآله ، وبعد:

    فتحريم الخمر من قطعيات الدين ، لا يجوز لمؤمن أن يشكك أو يشك في ذلك، لقول الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {90 } إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ ) {المائدة :90،91} .

    والخمر اسم لكل ما خامر العقل وتسبب في السكر، بصرف النظر عن ما يطلق عليه من أسماء، فعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يضرب على رؤوسهم بالدفوف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير " صحيح.

    وتحريم الخمر لا يقتصر على شربها، بل يشمل كل مشاركة فيها، لما رواه أنس بن مالك رضي الله عنه بسند صحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر عشرة عاصرها ومعتصرها وشاربها وحاملها والمحمولة إليه وساقيها وبائعها وآكل ثمنها والمشتري لها والمشترى له " . ولذلك أمر الله باجتناب الخمر ولم ينه عن شربها فقط .

    فيحرم على المسلم أن يشارك أو يعين على شرب الخمر بأي وجه من الوجوه، بيعا أو شراء أو حملا أو تصنيعا، ولا يبيع العنب ونحوه لمن يصنعه خمرا، ولا يوصل الشارب إلى مكان الشرب، ولا يبيعها حتى لو لغير المسلمين، ولا يجلس في مجلس فيه خمر إلا أن يكون مضطرا، وكذا لا يعمل في مكان تقدم فيه الخمور إلا لضرورة ، والضرورة تكون بقدرها، وليس من الضرورة أن يشرب الخمر للتداوي بها ، فهي داء وليس دواءا، وما ينفع فيه الخمر له بدائل من الحلال، اللهم إلا أن يتعين شربها كما في حالة الغصة ، كما لا يجوز التشبه بشاربي الخمر ، حتى لو كان ذلك في طريقة الشرب .

    والخمر مختلف في نجاستها، ورجح بعض العلماء أنها ليست نجسة، وأن التحريم لا يلازمه النجاسة، وإذا تخللت الخمر صارت طاهرة ومباحة.

    وأما صلاة شارب الخمر فصحيحة ما لم تكن أثناء السكر، ولكن الغالب فيها أنها غير مقبولة ولا يثاب عليها ما لم يتب ، إلا أنها تسقط عنه الفريضة، وإذا مات وهو لا يستحلها يصلى عليه، ولكن لا يشارك في الصلاة عليه أهل القدوة .

    وأما خمر الجنة فهي ليست كخمر الدنيا ، فهي لذة وغذاء للشاربين، لا سكر فيها ولا ضرر ، ولذلك وعد بها أهل الجنة كنعيم يتنعمون به فيها.


    [/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

  2. التعليقاتاظهار التعليقات
الزوار وجدوا هذه الصفحه بالبحث عن :

طريقة عمل خمر

الكلمات الدلالية (Tags): خمر, طريقة, عمل

طريقة عمل الخمر

طريقة صنع الخمر

طريقة الخمركيفية عمل الخمركيف تصنع الخمر في البيتطريقة عمل الخمورطريقه عمل الخمرطريقة عمل الويسكيعمل الخمركيف اعمل خمرطريقة عمل الكحولالعاب صنع الخمرطريقة عمل الخمرةطريقة عمل الخمرة من العنبطريقة صنع الخمر بالصورلعبة صنع الخمرطريقه عمل خمرطريقة عمل خمراسرع طريقة لصنع الخمرطريقة عمل نبيذ العنبكيف يعمل الخمرطريقة عمل الخمرهطريقة عمل النبيذعمل الخمر من العنبطريقة عمل خمر العنبطريقه عمل الخمورطريقة صناعة الخمرطريقة عمل الخمر بالصورطريقة صنع الكحولكيف تصنع خمراصنع خمرشرح عمل الخمرطريقة صنع خمر العنبطرق عمل الخمرطريقة عمل الخمر بالعنبصنع خمركيف تصنع خمراطريقة صنع الخمرةكيفية شرب الخمرعمل خمركيفيه عمل الخمرطريقة عمل المسكراتطريقة عمل شراب الخمركيفية عمل الويسكي بالمنزلشرح صنع الخمرطريقة عمل الويسكىلعبة صنع الخمرةطريقة صنع الخمر في المنزلطريقه الخمركيف اعمل الخمر


مقالات مشابهة
  1. طريقة عمل خمريات الشعر
  2. طريقة عمل خمرية الشعر

Search Engine Optimization by vBSEO